حملات تحسيسية
مشروع الإعلام لترقية الديمقراطية وحقوق الإنسان (2007)
الأربعاء, 30 مايو 2012 22:40

altتحتل ترقية الديمقراطية والمواطنة وحقوق الإنسان حيزا كبيرا ضمن انشغالات أي مجتمع يطمح  إلى أن يكون ديمقراطيا.

وتساهم منظمة "أمل" غير الحكومية في ترسيخ تلك القيم من خلال مشروع للديمقراطية وحقوق الإنسان  وذلك عن طريق الإعلام والتكوين وكذلك إعداد وبث مضامين من شأنها ترسيخ قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان من أجل إرساء أسس صلبة تفضي بالمواطن إلى الوعي بحقوقه وبواجباته.

التفاصيل
المشروع الإعلام من أجل الصحة
الأربعاء, 30 مايو 2012 22:25

alt

 

شمل هذا المشروع الذي انطلق في يناير 2001 وانتهى في ديسمبر 2003 بالتعاون مع منظمة سويدية  ، كافة مناطق البلاد. و يتناول التهذيب الصحي الذي يستهدف جميع السكان ويستخدم كل أشكال التعبير (الإعلانات، اسكتشات، الأغاني، والجلسات التحسيسية)، والوسائط (التلفزيون والراديو والصحف والملصقات والنشرات ، والأقمصة، الملاحف، الخ...). ويشترك البرنامج في كافة الحملات المنظمة من قبل السلطات الصحية الوطنية كما ينفذ حملات خاصة به في مجال التهذيب الصحي. وقد أنجز المشروع الذي يتوفر على وسائل إنتاج خاصة به أشرطة فيديو وأشرطة صوتية حول التوعية الصحية ، بالإضافة إلى ملاحف واقمصة، كما أنعش دورات تحسيسية وقدم عروضا مسرحية تتناول مواضيع مثل التلقيح ومكافحة السيدا والأمراض المنتقلة عن طريق الجنس والتدخين ومكافحة الملاريا والنظافة والصرف الصحي.

مشروع مكافحة الإيدز والملاريا :

يهدف هذا المشروع إلى التعبئة حول آثار وأسباب ووسائل الوقاية من هذين المرضين ويتدخل هذا المشروع في مدينتي نواذيبو و روصو (2004) ، في إطار شراكة مع منظمة سويدية غير الحكومية.

 

أمل تنظم يوما تحسيسا حول "مخاطر السيدا"
الأربعاء, 30 مايو 2012 20:17

نظمت منظمة "أمل" غير الحكومية في مقاطعة الرياض مهرجانا تحسيسيا حول مخاطر "السيدا"، وقد أنعش المهرجان الذي احتضنه مستوصف "كوسوفو" من قبل الفرقة الموسيقية "أولاد لبلاد" التي استقطب العديد من ساكنة الأحياء الشعبية في مناطق الرياض، كوسوفو، مدينة، وقندهار، حيث تنادى ساكنة هذه المناطق بكثرة للتفاعل مع الأغاني التي تحذر من مخاطر السيدا.

التفاصيل